]الشريف بدر الآن فهمت!! - منقول

ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

]الشريف بدر الآن فهمت!! - منقول

مشاركةبواسطة omer elamin في الاثنين يناير 23, 2012 11:30 am

الشريف بدر الآن فهمت!!
حسن وراق..
لا تزال جموع المزارعين والملاك في الجزيرة والمناقل مبتهجين بالحكم العادل الذي أصدرته المحكمة العليا لدائرة الطعون الإدارية بعد أن قضت ببطلان إجراءات البيع لأراضي الملاك واعتبرته نزع لا تنطبق عليه حتى الشروط المتعارف عليه وكان محامي الملاك الأستاذ التيجاني حسن قد صرح بأن هذه القضية ستكشف عن فساد (ضخم) ومؤامرة كبري تستهدف المشروع وإنسان الجزيرة.
• ما دفع بمحامي الملاك أن يدلي بهذا التصريح المقتضب ما لمسه من حقائق تكشفت خارج المحكمة من شكاوي بعض الملاك الذين وفقوا أوضاعهم بممارسات فاسدة قام بها (بعض) العاملين بحسابات إدارة المشروع واللجنة الفنية وما تكشف داخل المحكمة التي أزالت الغموض الذي كان يكتنف الجهة التي أصدرت قرار النزع بعد أن نفت رئاسة الجمهورية ومكتب النائب الأول راعي النهضة الزراعية بهكذا قرار.
كما يقول القانونيون انه لا توجد جريمة مكتملة العناصر وهذا ما ظهر في شهادة الشهود وأولهم الشريف بدر رئيس مجلس إدارة المشروع والذي كانت شهادته وهو علي اليمين بمثابة كشف (المغطي وملان شطة ) معلنة العثور علي كل خيوط جريمة تدمير المشروع بعدما اتضح أن مجلس الإدارة هو صاحب قرار النزع وليس النائب الأول أو النهضة الزراعية وهذا ما كانت إدارة المشروع تروج له.
الإفادة ( الأخطر) هي التي جاءت علي لسان رئيس اللجنة الفنية (للتخطيط ) والتنسيق وهي أن ما يعرف ببنك المال المتحد هو الذي يقوم بشراء أراضي الملاك مقابل 2471 جنيه للفدان يدفعها عبر البنك الزراعي الذي يقوم بدور الوسيط السمسار مقابل عمولة 5% بينما يقبض مالك الأرض فقط 48% من هذا المبلغ1185 جنيه بعد أن (لهفت ) إدارة المشروع 400 جنيه بغير حق بمسمي رسوم بنيات أساسية .
بنك المال المتحد يدعي انه يشتري أراضي الملاك ليبيعها مرة أخري (بنفس السعر ) لإدارة مشروع الجزيرة وكأنه مجرد ( سلاق بيض ) فلماذا هذه النزهة الطويلة لرأس ماله وعمولة 5% للبنك الزراعي أما كان له توفير كل ذلك بتمويل (الصفقة ) مباشرة مع إدارة المشروع. والسؤال (الغبي) من أين ستدفع إدارة المشروع لبنك المال المتحد؟؟
بنك المال المتحد مكون من شركات متعددة الجنسيات مقره في السودان تزامن تسجيله مع قانون مشروع الجزيرة في2005 كشركة مساهمة خاصة ، مجموعة عارف الكويتية فرانسبانك اللبناني وبنك بوبيان الكويتي ومجموعة العلمي المصرية ومن أعضاء مجلس إدارته ( السودانيين) الشريف احمد عمر بدر رئيس مجلس مشروع الجزيرة( صاحب قرار النزع ) ووزير المالية الأسبق الزبير احمد حسن ومديره العام كمال احمد الزبير وهكذا ، معرفة السبب لم تعد تبطل العجب .

omer elamin
 
مشاركات: 114
اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2009 4:39 am



العودة إلى ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron