علامات أستفهام كثيرة فى خطابات الرئيس أخيرا

ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

علامات أستفهام كثيرة فى خطابات الرئيس أخيرا

مشاركةبواسطة Sayed Elhassan في الثلاثاء يونيو 07, 2011 5:01 am

خلال الفترة من 1 يونيو الى 5 يونيو طالعنا الصحف ووكالات الأنباء بخطابين للرئيس فى مؤتمر وليس لقاء جماهيرى مما يستبعد أحتمال أن الكلام ناتج عن أنفعالات أو كما يقال شالته الجعلية والهاشمية وعزف على لحن الهتافات كالعادة. حسب تقديرى أنه خطاب موثق ومسؤول منه الحزب الحاكم والسيد رئيس الجمهورية والذى هو نفسه رئيس الحزب الحاكم.
سوف أورد الأسئلة والأستفهامات لاحقا.
نقلا عن الصحافة السودانية ورويترز.


البشير يتعهد بإنهاء العطالة ويحذر من المواقع الإباحية
السبت, 04 حزيران/يونيو 2011 10:05
اقترح أداء القسم للمنضمين الجدد لحزبه

الخرطوم: الصحافة:
تعهد الرئيس عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني، بحل قضية العطالة وتشغيل الخريجين وفتح مراكز التدريب المهني لتخريج عمال مهرة لكل المجالات وسد خانة العمالة الوافدة، التي وصفها بانها تجلب العادات الضارة والدخيلة للبلاد، واكد توسيع دائرة التعليم، والعمل من خلال الجامعات لسد حاجة السوق. وقطع البشير، لدي مخاطبته الجلسة الختامية لمجلس شورى المؤتمر الوطني امس، بان أي توترات في العلاقات بين الشمال والجنوب سيكون المتضرر منها الطرفان، والاكثر خسارة الجنوب لانه الأحوج للاستقرار.
وقال، ان القيادات الجنوبية بحزبه كانت دعائم للمؤتمر الوطني «وبعد الانفصال ستكون رصيدا لبناء علاقة قوية بين الشمال والجنوب» ، وزاد «الانفصال لا يعني انفصال الوجدان».
ودعا البشير الي التفاوض والحوار لحسم القضايا، قائلا «نحن بالتفاوض أنهينا الحرب ولا توجد قضية تصعب على التفاوض».
وطالب الرئيس بتحصين الشباب واحصانهم بالزواج لأن الشباب مستهدف من اصحاب الاغراض بالمخدرات والمواقع الاباحية عبر الفضائيات، ولابد من تحصينهم بالتربية السليمة وتقليل المهور وتيسير الزواج. وكشف عن تبني ولاية الخرطوم مشروع السكن، واكد دعمه للمشروع في كل الولايات لمساعدة الشباب على الزواج والاستقرار.
وطالب البشير قيادات حزبه بالتمسك بالشورى واقترح أداء القسم لأي شخص يريد الانضمام الى المؤتمر الوطني على الالتزام بمبادئ ولوائح الحزب، وكشف عن مؤتمر تنشيطي لقيادات حزبه قبل انعقاد المؤتمر العام للحزب.
ودعا البشير للعودة الى برنامج الدعوة الشاملة الذي طرحه الحزب في السابق، واضاف «لا حرج ان نعود لهذا البرنامج بعد خروج العنصر المسيحي من الحزب»، وقال «البرنامج ما محتاج الي ميزانية وعربات.. عايز وضوء وصلاة صبح وتفاكر في المسجد عقب الصلاة».
وطالب البشير اعضاء حزبه بالترابط والتكافل والتراحم ، وقال ان المرحلة المقبلة تحتاج الى جهد اضافي، وزاد «نتمنى ان تكون عضوية الحزب على مستوى القواعد في القرى والفرقان».



البشير: السودان سيخفض الانفاق بعد انفصال الجنوب
الخميس, 02 حزيران/يونيو 2011 19:09
الخرطوم (رويترز)

قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الخميس ان حكومة الخرطوم أعدت خطة اقتصادية مدتها 3 سنوات لخفض الانفاق الحكومي واجراء تغييرات اخرى بعد انفصال الجنوب المنتج للنفط. وقال البشير في كلمة اثناء اجتماع لمجلس شورى الحزب الحاكم "لدينا برنامج ثلاثي اقتصادى واجراءات جديدة لمقابلة الامر ومنها خفض الانفاق الحكومى وزيادة الايرادات." واضاف ان زيادة الايرادات لن تتحقق بفرض ضرائب جديدة بل عن طريق محاربة التهرب الضريبى وتنويع الصادرات.

وقال البشير ان انفصال الجنوب ستكون له "اثار اقتصادية علينا لاننا سنفقد نصيبنا فى بترول الجنوب وهو جزء من ايرادات البترول وسيؤثر هذا على الميزان التجارى الخارجى."

واضاف ان الحكومة ستجري مراجعة ايضا لهيكل الدولة وستتخذ "اجراءات صارمة لتعزيز الشفافية والرقابة."

ومن المقرر ان ينفصل الجنوب رسميا ليصبح دولة جديدة في التاسع من يوليو تموز.
Sayed Elhassan
 
مشاركات: 348
اشترك في: الجمعة فبراير 20, 2009 7:10 am



Re: علامات أستفهام كثيرة فى خطابات الرئيس أخيرا

مشاركةبواسطة Sayed Elhassan في الثلاثاء يونيو 07, 2011 5:04 am

الأسئلة ويحق لأى مواطن سودانى أن يسأل عنها السيد الرئيس والحزب الحاكم :
(1) ما هو الرقم الفعلى للعطالة فى 30 يونيو 1989 وما هو الرقم الفعلى الآن فى أول يونيو 2011؟ ومسؤولية من الفرق الكبير فى الأرقام؟؟
(2) ما هو العدد الفعلى للعمالة الأجنبية فى 30 يونيو 1989 وما هو العدد الفعلى الآن ؟؟ من أستقدم أو كان سببا فى أستقدام العمالة الأجنبية؟؟
(3) أذا كان هناك مقياس للأنحلال والعادات الدخيلة يجب المقارنة بين الوضع فى 30 يونيو 1989 والوضع الان؟ ومن هو المتسبب؟؟
(4) هل قضية العطالة ظهرت اليوم فجأة وواجهت السيد الرئيس أم كانت نتيجة تراكم وزيادة منذ 30 يونيو 1989 وحتى تاريخ اليوم؟ لماذا التحرك الآن والتعهد بحل المشكلة؟؟ هل كانت المسؤولية واقعة على الحزب الحاكم ما قبل خطاب الرئيس أم واقعة على طرف آخر؟؟؟
(5) من هو المسؤول عن الأنفصال السلس والأنفصال بخشونة كما يحدث الآن؟ وماذا قدم الحزب الحاكم حتى تكون الوحدة جاذبة حسب روح أتفاقية نيفاشا؟؟؟
(6) من هو المسؤول عن توقيع نيفاشا بأيجابياتها وسلبياتها؟؟
(7) أين كانت ولاية الخرطوم قبل يونيو 2011 ؟ واين كان يسكن الشباب الذين يقيمون لهم مساكن الآن؟؟
(8) هل بلغ الشباب هذا العام سن الرشد والزواج ؟؟؟؟ ومن هو المسؤول عن مشروع الأسكان فى الولايات لماذا لم يأت متزامنا مع ولاية الخرطوم؟؟؟
(9) ما هى أسباب لجوء الشباب للمخدرات ؟؟
(10) هل مطالبة السيد الرئيس بأداء القسم للأعضاء بحزبه عدم الثقة فى قواعدهم أو القادمين الجدد ؟؟؟؟ هل يعنى ذلك أن القادمين الجدد لعضوية الحزب لأسباب أخرى غير الولاء؟؟؟
(11) طالب السيد الرئيس اعضاء حزبه الألتزام بالشورى . ألم تكن الشورى ديدنهم منذ يونيو 1989 وحتى أول يونيو 2011؟؟ هل نفسر دعوة الرئيس أن القرارات كانت تتم بصورة فردية دون شورى؟؟؟؟
(12) ما هى لوائح الحزب الحاكم المطلوب القسم على الألتزام بها ؟؟؟
(13) مسوؤلية من الرجوع الى شرع الله وتطبيقه قبل الأنفصال؟؟؟؟
(14) دعوة السيد الرئيس الى خفض الأنفاق الحكومة :
من قام بتعيين الجيوش الجرارة من الدستوريين والذىن يشكلون الفئة السمتهدفة بتخفيض الأنفاق وتقليص الوزارات؟؟؟
ألم يكم فى حسبان الحزب الحاكم والذى لم يتوقف قلم رئيسه من أصدار مراسيمه الجمهورية بتعيين وزراء حتى الشهر الماضى؟؟؟
ألم يعلم الحزب الحاكم بما ستؤول أليه الأحوال الأقتصادية بعد الأنفصال قبل اليوم بوقت كافى؟؟؟
ما هى السياسات التى وضعت لمقابلة هذا البعبع القادم؟؟ من المسؤول عن وضع هذه السياسات؟؟؟
هل كانت الكوادر المطمئنة للمواطن بأن الحزب الحاكم والحكومة لها من البدائل عدة لسد عجز الميزانية القادم؟؟؟ تصريحات قيادات الحكومة وعلى راسها تصريح أمين القطاع الأقتصادى قبل عدة شهور؟؟ أين البدائل المذكور فى تصريحه من بترول الشمال والذهب وتصدير العلاج والتعليم وعائدات منطقة التجارة الحرة؟؟ كلها ذابت أمام تصريح الرئيس الأخير.

(15) مطالبة الرئيس أعضاء حزبه بالتراحم والترابط والتكافل – ألم يكن من واجب الرئيس التوجيه بالتراحم والترابط والتكافل بين كل السودانيين – حيث ان ديينا الحنيف دعا الى التراحم والترابط والتكافل بين المسلمين ؟؟ ماذا يقصد السيد الرئيس بهذه الدعوة المشبوهة؟؟ هل تعنى أن بقية السودانيين غير أعضاء حزبه لا يستحقون التراحم والتكافل والترابط ؟؟؟ أم أنه تصريح صريح بأن غير أعضاء المؤتمر الوطنى غير مسلمين؟؟ أذا كانت الرحمة والتكافل والترابط لدوعى حزبية ألم يكن شيخ حسن والمؤتمر الشعبى أخوان لهم يوما ما ؟؟ هل رحموهم أو تكافلوا معهم؟؟؟؟ أم أن السيد الرئيس يدعو أعضاء حزبه للتراحم والترابط والتكافل وحرمان الآخرين حتى من الصدقات؟؟
(16) دعوة السيد الرئيس للشفافية نوع من الخطاب الجديد. السؤال : هل كانت الفترة من يونيو 1989 وحتى أول يونيو 2011 تفتقر للشفافية؟؟؟ لماذ؟؟ من المسؤول عن عدم الشفافية؟؟؟؟
(17) من وضع هيكل الدولة فى وضعه الحالى والذى أدانه السيد الرئيس؟؟؟؟؟


أتمنى أن أجد رد من الحزب الحاكم وكوادره دون رمى شخصى بتهمة العمالة والخيانة وعداء الله سبحانه وتعالى حسب عادة لسان الحزب الحاكم ....
Sayed Elhassan
 
مشاركات: 348
اشترك في: الجمعة فبراير 20, 2009 7:10 am



Re: علامات أستفهام كثيرة فى خطابات الرئيس أخيرا

مشاركةبواسطة Sayed Elhassan في الثلاثاء يونيو 07, 2011 5:10 am

صراحة خطابى السيد الرئيس أدانه ذاتية وأعتراف وهو سيد الأدلة قانونا بفشل فترة حكمه وحزبه منذ 30 يونيو 1989 وحتى تاريخ اليوم.
أتمنى أن يتخذ السيد الرئيس القرار الشجاع بعد خطابيه وهو واضح وضوح الشمس فى رابعة النهار.
أتمنى أن يصدر قراره بنفس شجاعته فى التصريح وتقييم فترة حكمه بنفسه وفترة حكم حزبه وهو رئيسه والخطابين صدرا من السيد الرئيس بصفته رئيس الحزب.
Sayed Elhassan
 
مشاركات: 348
اشترك في: الجمعة فبراير 20, 2009 7:10 am




العودة إلى ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron