بيان من الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة

ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

بيان من الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة

مشاركةبواسطة صديق عبد الهادي في الأحد يونيو 05, 2011 1:44 am




بيان من الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة حول احداث يوم الغضب في الاول من يونيو 2011م


ظلت الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة في حالة متابعة لصيقة ويومية لتطور الاحداث في منطقة الجزيرة، حيث عزم اهلها من ملاكٍ للارض ومزارعين وعاملين ومواطنين على مقاومة المحاولات اليائسة لسلطة الانقاذ الرامية لانتزاع الارض عن طريق البيع القسري والذي هو اشبه بالمصادرة.
عبَّر المزارعون والملَّاك بطرقِ سلمية، إذ قاموا بالتجمع وتسيير المواكب الاحتجاجية في حاضرة المنطقة، مدينة ود مدني، ورئاسة المشروع في بركات، إلا ان السلطة استخدمت العنف الفالت في التصدي لاولئك المواطنيين العزل إلا من ارادتهم وإرثهم المجيد في مقاومة الظلم. لابد لسلطة الانقاذ ان تعلم بأن هذه الارض التي يحاول اعوانها التكالب عليها الآن قد روتها دماء اهل الجزيرة قبل ان ترويها قنوات الري، ولقد حاولت من قبل جهات كثيرة اكبر حيلة من سلطة الانقاذ الاستيلاء عليها وبطرق متنوعة إلا انها عادت مكللة بالخيبة والفشل. إن اهل الجزيرة لن يسمحوا لاجنبي ان تطأ قدمه ارضهم وتحت اي غطاء جاء، دعك عن بيعها له بواسطة وكلاء محليين متمترسين بالسلطة وقوانينها القمعية. ولقد قالها اهل الجزيرة كلهم وليس الملاك لوحدهم ان "الارض خط احمر" لان المعاضدة التاريخية بين اهل الجزيرة جعلت ارتباطهم بالارض غير مرهون بشرط ملكيتها لان الكل قد آوتهم هذه الارض إذ زرعوها وانتفعوا بها سويا.
إننا نؤكد على حق اهل الجزيرة في حماية ارضهم ومشروعهم، وفي توسل كل الطرق الكفيلة بتأكيد وتعزيز ذلك الحق. كما واننا ندين وسائل العنف وطرق الاعتقال التي استخدمتها السلطة وبدون مسوغ قانوني في التصدي للمزارعين والملّاك والمواطنين. إننا نطالب منظمات حقوق الانسان وكل منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وعلى رأسها منظمة العفو الدولية بالانتظام في الحملة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة. ونطالب الامم المتحدة بان تتابع تطور الاحداث في منطقة الجزيرة سيما وان ثقة المجتمع الدولي معدومة في هذا النظام الدموي الذي يقبع في الخرطوم، فهو نظام بقدر استئساده على مواطنيه إلا انه يرتدع باشهار وإتخاذ المواقف الحاسمة.
أننا نتوجه لكل السودانيين خاصة الذين هم في الخارج بأن يتضامنوا مع اهلهم في منطقة الجزيرة لأجل حماية مستقبل الوطن وذلك بالدفاع عن بقاء مشروع الجزيرة مشروعاً وطنياً كما كان.

الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة.
الولايات المتحدة الامريكية.
3 يونيو 2011م.


صديق عبد الهادي
 
مشاركات: 142
اشترك في: الأحد فبراير 22, 2009 11:11 pm



Re: بيان من الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة

مشاركةبواسطة omer elamin في الأحد يونيو 05, 2011 5:10 am

نؤيد ما ذهبتم إليه في بيانكم من مناشدة للجهات الدولية للاطلاع بدورها في حماية مواطني الجزيرة و هم يزودن عن أرضهم ويمكن مخاطبة المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وغيرها مباشرة و ذلك بترجمة هذا البيان إلى اللغة الإنجليزية
ويمكن الاستهداء ب
إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية

اعتمد ونشر على الملأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 61/295، المؤرخ في 13 أيلول/سبتمبر 2007
مادة 25
للشعوب الأصلية الحق في حفظ وتعزيز علاقتها الروحية المتميزة بما لها من الأراضي والأقاليم والمياه والبحار الساحلية وغيرها من الموارد التي كانت بصفة تقليدية تمتلكها أو كانت بخلاف ذلك تشغلها وتستخدمها، ولها الحق في الاضطلاع بمسؤولياتها في هذا الصدد تجاه الأجيال المقبلة.
المادة 26
1- للشعوب الأصلية الحق في الأراضي والأقاليم والموارد التي امتلكتها أو شغلتها بصفة تقليدية، أو التي استخدمتها أو اكتسبتها بخلاف ذلك.
2- للشعوب الأصلية الحق في امتلاك الأراضي والأقاليم والموارد التي تحوزها بحكم الملكية التقليدية أو غيرها من أشكال الشغل أو الاستخدام التقليدية، والحق في استخدامها وتنميتها والسيطرة عليها، هي والأراضي والأقاليم والموارد التي اكتسبتها بخلاف ذلك.
3- تمنح الدول اعترافا وحماية قانونيين لهذه الأراضي والأقاليم والموارد. ويتم هذا الاعتراف مع المراعاة الواجبة لعادات الشعوب الأصلية المعنية وتقاليدها ونظمها الخاصة بحيازة الأراضي
http://www1.umn.edu/humanrts/arabic/UN- ... enous.html

وهذا رابط لموقع مهم:

دليل دراسي
حقوق الشعوب الأصلية
http://www1.umn.edu/humanrts/arabic/SGindigenous.html
omer elamin
 
مشاركات: 114
اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2009 4:39 am



Re: بيان من الرابطة العالمية للدفاع عن مشروع الجزيرة

مشاركةبواسطة صديق عبد الهادي في الأحد يونيو 05, 2011 6:55 am


الاخ عمر
تحية وسلام
الشكر الجزيل على رفدك البوست بهذه المعلومات المفيدة والمصادر المهمة... لابد من تصعيد الحملة والتضامن مع اهل الجزيرة ضد الطغيان.


صديق.
صديق عبد الهادي
 
مشاركات: 142
اشترك في: الأحد فبراير 22, 2009 11:11 pm




العودة إلى ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron