( بيان لجماهير المزارعين )

ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

( بيان لجماهير المزارعين )

مشاركةبواسطة omer elamin في الثلاثاء مايو 03, 2011 11:49 am

بسم الله الرحمن الرحيم
تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل
ومزارعي مشاريع النيل الأزرق المروية
ومؤسسة السوكي الزراعية


( بيان لجماهير المزارعين )

بعد اتصالات ومشاورات بين قيادات هذه التحالفات عقد اجتماع مشترك في يوم 2/4/2011م بقرية طيبة الشيخ عبد الباقي في ضيافة أزرق طيبة الذي أحسن ضيافة المجتمعين وباسمكم منا له الشكر الجزيل.
لقد استعرض الاجتماع الوضع الزراعي وما يتعرض له المزارعين من إذلال وسلب لحقوقهم تجلي في أبشع صوره في إجازة مجلس الوزراء في جلسته رقم 24 القانون الجديد بتاريخ 23/9/2010م المعيب واعتمد بتوقيع المشير عمر البشير وقد لاحظ الاجتماع أن هذا القانون قد احتوى علي بنود يستغرب الإنسان في أنها تصدر من دولة تحترم مواطنيها ومن بين هذه البنود بند يلغي اتحاد المزارعين بصفة نهائية ككيان يمثل مصالح المزارعين وأعفى بنص القانون قياداته الحالية الانتهازية من أي محاسبة عما ارتكبوه من جرائم مالية وإدارية وسياسية في حق المزارعين كما منحهم هذا القانون حق ممارسة نشاطهم التخريبي للزراعة والمزارعين بصورة لا محدودة وذلك لتمكين رؤوس الأموال الأجنبية ووكلائهم من الاستيلاء علي أراضي المزارعين بصورة قننها وحماها القانون.
كذلك وضع القانون سيئ الذكر الذي تكرس لخصخصة مشروع الجزيرة وتمليك أراضيه وفق البرتوكولات المصرية التركية التي هزمها مزارعي الجزيرة بمقاومتهم الشهيرة له ، إذ قام القانون بتوزيع المشروع لتسعة شركات كأسلوب لخصخصته. القانون الجديد الذي تجاوز قانون الشركات لعام 1925م الذي أسست عليه شركات مزارعي النيل الأزرق حتى يتم الاستيلاء علي مشاريع هذه الشركات وأن مقدمه سوء هذا القانون تجلي بصورة أكثر وضوحاً لما تم من سلب لحقوق مزارعي الرهد من قبل شركة كنانة.
نحن في هذه التحالفات قد خطونا في اجتماع 2/4/2011م الخطوة الأولي لمقاومة هذا القانون بالعمل علي وحدة المزارعين وكل القوة الوطنية لهزيمته ولقد فتحنا الباب علي مصراعيه لإنجاز هذا الواجب وفي مقدمة هذا الجهد نعلن أننا نطالب بالآتي:
1- إلغاء هذا القانون وبصفة نهائية.
2- نطالب بإعادة تكوين اتحاد المزارعين وفق قانون 1976م.
3- إرجاع مشروع الجزيرة لسيرته الأولي قبل قانون 2005م الكارثة علي النشاط الزراعي علي أن تستفيد في ذلك من التطورات العالمية الحديثة وفيما وصلت إليه علوم التقانة الحديثة.
4- تسليم شركات مزارعي النيل الأزرق لأصحابها وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.
5- وضع علاقات إنتاج علاقات ديمقراطية لمزارعي مؤسسة السوكى الزراعية.
6- محاسبة كل الذين أفسدوا في الحقل الزراعي.
وأننا سوف ننشر بهم ملف خاص أسود يحتوي علي أسمائهم وما قاموا به من نهب لأموال المزارعين حتى نؤكد بأن الفساد لم نسمح أن يكون جريمة قانونية فقط إنما هو جريمة سياسية واجتماعية تلاحق مرتكبيها أبد الدهر بعد الانتهاء من مراجعة هذا الملف.

النصر لإرادة المزارعين
تحالف لمحاربة الفساد
تحالف لإنصاف المزارعين
تحالف تحالف لتطوير الزراعة

مدني لجنة تنسيق عمل التحالف
بتاريخ 26/4/2011م
[/size][/color]
omer elamin
 
مشاركات: 114
اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2009 4:39 am



العودة إلى ملتقى الحوار الإقتصادي السوداني

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron